افريقيا » حفل التميز الرياضى فى قطر 2013

المكرمين في يوم التميز الرياضي 2013

المكرمين في يوم التميز الرياضي 2013

الأربعاء 22 مايو 2013 - 07:39 مساء

بقلم : محمد المالكي رئيس لجنة الاعلام الرياضى القطري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

 الدوحة، 22 مايو 2013- أقامت اللجنة الأولمبية القطرية يوم 12 مايو الجارى بالحي الثقافي "كتارا" حفل "يوم التميز الرياضي2013" لتكريم الرياضيين والإداريين والشخصيات الرياضية الرائدة التي أسهمت في تحقيق العديد من الانجازات للرياضة القطرية خلال الموسم 2012 /2013.

وشهد الحفل أيضاً تكريم الاتحادات الذهبية والمثالية والشركات الوطنية التي أسدت خدماتها للقطاع الرياضي والشبابي في الدولة.

وتضمن الحفل توزيع26 جائزة على 42 مكرماً تم الإعلان عن أسمائهم مؤخراً من قبل اللجنة الأولمبية القطرية بالتنسيق مع لجنة الإعلام الرياضي

وسوف يتم في الفترة المقبلة تكريم النادى المثالى وصاحب كاس التفوق العام الذى يمنح للندى الذى يفوز باكبر عدد من الانجازات الرياضية في كافة الالعاب والانشطة وسيتم النادى صاحب التفوق العام جائزة مالية بقيمة ثلاثة ملايين ريال .

وشارك في تكريم المحتفى بهم في حفل التميز اليوم كل من الشيخ خالد بن حمد آل ثاني و الشيخ سعود بن على آل ثاني نائب رئيس اللجنة الاولمبية القطرية و الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية، والدكتور ربيعة الكعبي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي ومحمد عبد الله المالكي رئيس لجنة الاعلام الرياضي ويوسف أحمد الساعي رئيس لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية القطرية و خالد حمد المهندي مساعد الأمين العام للدعم الفني.ومشعل ناصر آل خليفة مساعد الأمين العام للدعم الاداري.

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني امين عام اللجنة الاولمبية القطرية إن التكريم الذي تم اليوم هو معنوي وله الكثير من المعاني للرياضين المتفوقين خلال الموسم الحالي و الذين قدموا الكثير لهذا الوطن ، ولحظات التكريم تظل عالقة في الاذهان ولاتنسى ، و التكريم يؤدي الى المزيد من العطاء وهذا ما نسعى لتأصيله سنوياً من خلال اقامة حفل التميز ".

وأضاف ان الانجازات التي تحققت للرياضة القطرية خلال هذا العام كثيرة في جميع المستويات العالمية والدولية والاسيوية والاقليمية والعربية ولقد تحققت هذه الانجازات بفضل تضافر الجهود من كل القائمين على امر الرياضة في الدولة وأن هذه الانجازات لم تأتي من فراغ بل بفضل الدعم الكبير المقدم من قبل المسئولين في الدولة".

وأبدى رضى اللجنة الاولمبية عن ما تحقق من نتائج، وانهم يطمحون لتحقيق المزيد الانجازات على كافة الاصعدة، مؤكداً أن عدد الميداليات التى أحرزها ابطال الخليج في دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة بلغ 5 كان 2 منها من نصيب قطر التي احتلت المركز 75 في ترتيب الدول المشاركة في اولمبياد لندن 2012، وأن اللجنة تتطلع لتحقيق مزيد من الميداليات خلال الدورة المقبلة في البرازيل مضيفاً أن قطر نظمت خلال هذا الموسم 40 بطولة دولية وهناك 4 بطولات عالمية ستقام في قطر خلال السنوات المقبلة.

فضلاً عن استمرار جهود اللجنة الأولمبية القطرية في تعزيز دور الرياضة المجتمعية.

 

 



 

 

أضف تعليق

تعليقات القراء

» معرض الفيديوهات المزيد


» اقسام القارات

» أخبار الرياضة من الصحف المزيد

» التصويت

فكرة تعريب موقع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
  • ممتازة
  • جيدة
  • معقولة


» شركائنا

IOC

اللجنة الأوليمبية الدولية

FIFA

الإتحاد الدولي لكرة القدم

CGF

اتحاد ألعاب الكومنولث

IAAF

الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى

FIBA

الاتحاد الدولي لكرة السلة

aaaaaaa

aaaaaaaa

ee

eeeee